لماذا وكيف غزا زيت الزيتون من زادار نيويورك

مجلس زادار السياحي

زيت الزيتون هو أحد الأطعمة الأساسية في البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو النظام الغذائي الأكثر صحة في العالم. يعتبر زيت الزيتون جزءًا لا مفر منه في فن الطهو الدلماسي وأكثر من ذلك. توجد زراعة الزيتون الكرواتية فقط في المناطق الساحلية والجزرية ، في استريا ، وخاصة في دالماتيا.

في هذه الأجزاء ، الزيتون وشجرته وأوراقه وثماره وزيته أكثر من مجرد زراعة ، أكثر من دهون عادية ، أكثر من طعام. إنها رمز أساسي للحياة الدلماسية ، وعلامة رمزية وحقيقية على وصولك إلى البحر الأبيض المتوسط ​​ودالماسيا. الزيتون هو أحد النباتات الأساسية الثلاثة ، والنوعان الآخران عنب و تين، والتي تجعل من الثالوث المقدس للنعم الدلماسية أمرًا حاسمًا ومحبوبًا ومحبوبًا كعبادة.

شجرة الزيتون موجودة هنا منذ العصور القديمة

بالطبع ، هذا هو الحال أيضًا في زادار ومنطقتها بأكملها ، من الجزر التي تنتمي إليها ، والساحل الطويل والأراضي المنخفضة الشاسعة. شجرة الزيتون هي جزء من البيئة المحلية. أي يمكنك العثور على أشجار الزيتون في زادار نفسها. حتى في أجزائه الحضرية بالكامل ، فإنه يزين الحدائق والساحات الخلفية ويعمل كظل طبيعي مثالي.

بالفعل في ضواحي المدينة ، يتم زراعة أصغر وأكبر ، في الغالب تفعل ذلك بنفسك وبساتين الزيتون الترفيهية ، وعندما نتعمق في المناطق الريفية في زادار ، يمكننا رؤية مزارع أكبر وحتى بساتين زيتون حقيقية.

وصلت شجرة الزيتون إلى هذه المنطقة في العصور القديمة ، عدة قرون قبل الميلاد. لقد كان منتشرًا في كل مكان منذ ذلك الحين ، لكن موقف الرجل المحلي من هذا النبات الحيوي متنوع ويعتمد على الظروف الاجتماعية. كان يعاملها أحيانًا بأقل من ذلك وفي أوقات أخرى بمزيد من الاحترام والاهتمام.

في القرن العشرين ، وخاصة في الجزء الأخير منه ، بسبب الظروف الاجتماعية المختلفة ، وبشكل أساسي بسبب الاستيطان المفاجئ والمخطط للمدن على حساب القرى والزراعة ، انخفض الاهتمام بزراعة الزيتون في منطقة زادار. بقي حب هذه الشجرة في تلك العقود الحاسمة ، بشكل رئيسي على جزر البحار المحلية في زادار في المنطقة الساحلية وأقلها في المناطق النائية الخصبة في زادار.

لحسن الحظ ، تم إحياء زراعة الزيتون في منطقة زادار بأكملها في نهاية القرن الماضي وبداية هذه الألفية. أعيد زرع العديد من بساتين الزيتون القديمة ، وزُرعت مئات الآلاف من الأشجار الجديدة. تلقى الزيتون هذا الاهتمام الجديد بفرح ، تمامًا كما في المثل القائل بأن الكرمة سيدة متطلبة ، وأم الزيتون التي لا تطلب شيئًا سوى الحب دائمًا.

اليوم ، يتباهى مزارعو الزيتون ومنتجي الزيت في منطقة زادار مرة أخرى بزيت الزيتون عالي الجودة ، وفي المقام الأول أفضل زيت زيتون بكر ممتاز. في الخمسة عشر عامًا الماضية ، تم بناء ما يقرب من 15 مطحنة زيت أصغر وأكبر في زادار والمناطق المحيطة بها ، حيث يمكن معالجة جميع الزيتون المحصود فورًا بعد الحصاد لاستخراج عصير الزيتون ، وهو الزيت الممتاز.

مزارعو الزيتون الكروات أكثر نجاحًا من لاعبي كرة القدم

وقد تم إثبات صحة هذا الأمر من قبل مزارعي الزيتون ومنتجي الزيت المحليين. إلى جانب وجودهم في السوق ، فازوا بانتظام بجوائز ذهبية وبطولة في العديد من المسابقات الإقليمية والدولية التي شاركوا فيها بعد عمليات التفتيش الكيميائية والحسية من قبل مقيمين معتمدين. لكن الطفرة الحقيقية حدثت في عام 2021 مع إنتاج الزيوت في عام 2020: في أهم مهرجان لزيت الزيتون في العالم ، مهرجان مسابقة زيت الزيتون الدولية في نيويورك، والتي قيمت 1,171 عينة زيت من 28 دولة.

فازت الزيوت الكرواتية بما يصل إلى 66 ميدالية ذهبية و 20 فضية ، واحتلت كرواتيا المركز الرابع بعدد الميداليات ، مباشرة بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان. بالنظر إلى حجم هذه البلدان وكرواتيا ، أي أجزاء زراعة الزيتون في هذه البلدان وعدد الزيتون المزروع ، فإن هذا النجاح أكبر حتى من الميدالية الفضية التي حصلت عليها كرواتيا في مونديال روسيا 2018.

من بين جميع الميداليات الذهبية ، فاز الدلماسيون بما يصل إلى 36 ميدالية ذهبية و 10 ميداليات فضية ، ومن بينهم مزارعو الزيتون من منطقة زادار فازوا بما يصل إلى 12 ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين. يظهر بوضوح من بين زيوت الزيتون العالمية أعلى جودة من زيوت الزيتون يتم استخلاصها في هذه المنطقة.

كامل المادة هنا.

 

المصدر: مجلس زادار السياحي

الأقسام
منتجات مميزةوصفات الطعامالأخبار

متجر بليتفيتش

المتعلقة

خاص